♥بشـــــــــــــــــــــــــــائــــــــــــــــر الخــــــــــيـــــــــــــــــــــــــــر♥

 

♥بشـــــــــــــــــــــــــــائــــــــــــــــر الخــــــــــيـــــــــــــــــــــــــــر♥

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الزوجان في رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام سالم
Admin
avatar

عدد المساهمات : 220
نقاط : 23011
تاريخ التسجيل : 03/12/2011
الموقع : الادارة

مُساهمةموضوع: الزوجان في رمضان   الثلاثاء 10 يناير 2012 - 0:04


سور قرآنية كريمة كثيرة وأحاديث نبوية شريفة عديـدة تنـاولت جوانب الحياة الأسرية المختلفة بمــا يؤلف دستوراً دقيقاً ينتــظم هذه المؤسسة الإنسانية
وهذا الكــَم من الآيات والأحاديث يبين مدى عناية الإسلام بتوثيق عرى البيوت المؤمنة ، وتثبيت بينانها .
ومن هذه : سورة النور ، الأحزاب ، التحريم ومواضع أخرى متفرقة .

فالزواج آية من آيات الله عز وجل في هذا الكون : فيه المودة والرحمة والعاطفة القلبية والسكن النفسي والإحصان والتعفف ، وهذه الرحمة التي بين الزوجين رحمة خاصة وحالة خاصة .
وكذا المودة التي جعلها الله تبارك وتعالى بينهما ليست كتلك المودة التي بين الأقارب أو الأصدقاء .. بل هي مودة وعاطفة مخصوصة من نوع خاص متميز ومنفرد عن سائر أنواع المودة والوئام .
فهنالك جانبان للحاجة للزواج : بيولوجي ( عضوي ) وآخر نفسي ( متمثل بالسكن الروحي والقلبي ) ، بل سر رباني جمع بين روحين ونفسين وجسدين

والزواج هو الاتصال الشرعي الوحيد بين الذكر والأنثى : اتصال الجسد بالجسد واتصال الروح بالروح .
وهـو القانون الاجتماعي السليم الذي يُتيح للجنسين الالتقاء النظيف بناء على أحكام الشريعة ووفق مباركة من الناس .

شهر رمضان شهر مبارك، لو علمنا ما فيه من خير وبركة لتمنَّينا أن تكون السنة كلها رمضان، تُفتَح فيه أبواب الجنة، وتُغلَق أبواب النار، وتُصَفَّد الشياطين، فلا يبقى إلا الخير والتسامح والرحمة والحب، وفي غمرة الأحداث المتلاحقة في الحياة وفي ظل الانشغال والمسئوليات الكبيرة في حياة الزوجين؛ يأتي هذا الشهر الكريم ليفتح بابًا للأمل والسعادة، وبث روح المودة والرحمة ونبع الحب الصافي من جديد بين الزوجين، فهلمُّوا إلى روضة رمضان التي تُحيِي القلوب وتسعد النفوس.
رمضان ببركته يخفف عن الزوجين هموم الحياة ومتاعبها ، وهذا عندما تتقارب القلوب وتسمو الأرواح ويخرج الزوجان من هذا الشهر أكثر محبة ومودة وانسجام.

ومن الأمور التي لها أعظم الأثر في زيادة المودة والمحبة بين الزوجين أن يجتمعا على طاعة الله وعبادته ، في هذا الشهر الكريم ، وقد يكون الزوجان أو أحدهما مقصراً في هذا الجانب في بقية السنة ، فيأتي شهر رمضان بما يوفره من أجواء إيمانية وأعمال تعبدية يجتمع عليها الزوجان ، ليمنحهما أعظم فرص المودة والمحبة حين ترفرف على منزلهما ظلال العبادة وبركات الطاعة ، من خلال صلاة التراويح والقيام والتهجد وقراءة القرآن ، وعمارة البيت بذكر الله وغير ذلك من الأعمال .

ولذا فإن على كل من الزوجين أن يشجع الآخر على العبادة ويعينه عليها ، وإذا قصر أحدهما لقي من رفيق دربه ما يجدد له عزمه ، ويعيد إليه نشاطه ، وقد قال- صلى الله عليه وسلم- : ( إذا أيقظ الرجل أهله من الليل فصليا أو صلى ركعتين جميعا كتبا في الذاكرين والذاكرات ) رواه أبو داود ، وقال : ( رحم الله رجلا قام من الليل فصلى وأيقظ امرأته فإن أبت نضح في وجهها الماء ، رحم الله امرأة قامت من الليل فصلت وأيقظت زوجها فإن أبى نضحت في وجهه الماء ) رواه أبو داود ، وكان عليه الصلاة والسلام إذا دخلت العشر أيقظ أهله وأحيى ليله .






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bashaeerelkheer77.allgoo.net
ام سهيلة
أخت أحببناها
أخت أحببناها


عدد المساهمات : 15
نقاط : 21485
تاريخ التسجيل : 28/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: الزوجان في رمضان   الأحد 29 يناير 2012 - 4:41

موضوعك حلو اللهم اعنا طاعتك...........بس اللى زوجه بيكون مش موجود ف رمضان يعمل ايه ومين يعينه ويشجعه ههههههههههههههههههههه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الزوجان في رمضان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
♥بشـــــــــــــــــــــــــــائــــــــــــــــر الخــــــــــيـــــــــــــــــــــــــــر♥ :: منتدى صحة الاسرة :: الاستشارات الزوجية و الاسرية-
انتقل الى: